ما هو حساب التوفير إيداع و سحب

توفر حساب التوفير التي تقدمها البنوك والاتحادات الائتمانية مكانًا آمنًا للاحتفاظ بالمال وكسب قدر ضئيل من الفائدة. يمكنك إضافة أو طرح منهم عن طريق إجراء عمليات إيداع و سحب بسرعة وسهولة عن طريق حسابات التوفير.


مع جميع الخيارات المالية التي يقدمها البنوك يمكن للمدخرين الاختيار من بينها وما يزالون يختارون حساب التوفير بشكل عام.

ما هي فوائد أو عيوب فتح حساب توفير والاحتفاظ بأموالك ؟ ستجيب هذه النظرة العامة عن هذه الأسئلة وترشدك نحو اتخاذ قرارات ذكية بأموالك التي كسبتها بشق الأنفس.

ما هو حساب التوفير و كيفية فتح حساب إيداع

ما هو حساب التوفير تعمل حسابات التوفير كمكان يمكنك من خلاله إيداع الأموال بأمان و سحب المال بسهولة وهو مفهوم معروف في الدوائر المالية باسم السيولة العالية. هذه الخصائص تجعل حساب التوفير مثاليًا للاحتياجات والأهداف المالية.

إذا كنت تعرف كيفية عمل البنوك فستعرف ما هو حساب التوفير تتحرك أموالك في اتجاهين في إيداع و سحب.

ما هو حساب التوفير

كيفية فتح حساب توفير

هناك ثلاث طرق شائعة لفتح حسابات إيداع حساب التوفير:

  • الطريقة الأكثر تقليدية لفتح حساب توفير هي زيارة أحد البنوك أو فرع الاتحاد الائتماني شخصيًا. في الواقع ، لا يزال العديد من الأشخاص يفضلون هذا الخيار ، لأنه يسمح لهم بطرح أسئلة على أحد موظفي البنك أو الاتحاد الائتماني وجهاً لوجه.
  • تسمح لك كل من البنوك التقليدية والبنوك عبر الإنترنت فقط بفتح حساب توفير عبر الإنترنت تمامًا.
  • عن طريق الهاتف يعمل هذا بنفس طريقة فتح حساب عبر الإنترنت باستثناء أن ممثل خدمة العملاء سيرشدك خلال العملية. تتمثل إحدى ميزات التقديم عبر الهاتف بدلا من الإنترنت في أنه يمكنك توجيه أسئلتك إلى شخص حقيقي والحصول على إجابات في الوقت الفعلي كما تذهب.

هل يوجد حد مقدار المبلغ الذي يمكنني إيداعه في حساب التوفير الخاص بي؟

لا يوجد حد للمبلغ الذي يمكنك إيداعه في حساب التوفير الخاص بك بحسب مكتب حماية المستهلك المالية . وإذا كان لديك مبلغ 250 ألف دولار أو أقل مجتمعة في جميع حسابات التوفير الخاصة بك في نفس البنك أو الاتحاد الائتماني المؤمن عليه. فلا داعي للقلق بشأن التغطية التأمينية فودائعك مؤمنة بالكامل من قبل الحكومة الفيدرالية.

هل يوجد حد للسحب من حساب التوفير؟

نعم يوجد حد وهو على عدد السحوبات التي تقوم بسحبها من حساب التوفير تخضع البنوك لرقابة عالية من قبل الاحتياطي الفيدرالي. واللائحة D - "Reg D" للاختصار تحدد لك ست معاملات شهريًا على عمليات تحويل وسحب معينة من حساب التوفير الخاص بك. ينطبق هذا على المعاملات الشائعة مثل التحويلات التلقائية أو المصرح بها مسبقًا أو سداد الفواتير أو مدفوعات بطاقات الخصم أو أي تحويلات متكررة أخرى.


الخبر السار في حساب التوفير هو أن Reg D لا ينطبق على عمليات السحب أو التحويلات التي تتم في أجهزة الصراف الآلي. أو عمليات السحب التي تتم شخصيًا في أحد فروع البنك. بالنسبة لمعظم الناس ، يبدو أن هذا القيد لا يمثل مشكلة.

هل حسابات التوفير آمنة ومأمونة؟

سواء في بنك أو اتحاد ائتماني فإن معظم حسابات التوفير مؤمنة من قبل الحكومة الفيدرالية. يؤمن FDIC و NCUA جميع ودائع الفرد وليس فقط حسابات التوفير حتى 250 ألف دولار لكل مؤسسة. مما يحمي أموالك في حالة فشل البنك أو الاتحاد الائتماني.


بالنسبة للسرقة ترتبط معظم بطاقات الخصم مباشرة بالحسابات الجارية وليس بحسابات التوفير. لذلك لا يقل القلق من أن حساب التوفير الخاص بك معرض للخطأ. وتتمتع البنوك بأمان قوي للحماية من الاحتيال من قبل مجرمي الإنترنت. على الرغم من أن بعض المسؤولية عن حماية الحسابات تعتمد على يقظتك، لا سيما فيما يتعلق بالتفاعلات عبر الإنترنت.

ما هو الفرق بين حساب التوفير التقليدي وحساب التوفير عالي العائد؟

يقدم حساب التوفير عالي العائد معدلات فائدة أعلى بكثير على أموالك من حساب التوفير التقليدي ربما أكثر بعشرة أضعاف. كانت بعض حسابات التوفير ذات العائد المرتفع تقدم 0.6٪ أو أكثر اعتبارًا من نهاية يناير 2021. يمكن أن تساعد حسابات التوفير عالية العائد عندما يكون هدف المدخرات شيئًا كبيرًا مثل سداد دفعة مقدمة للمنزل أو شراء سيارة. تأكد من التسوق للحصول على حساب عالي العائد لا يتطلب حدًا أدنى مرتفعًا للإيداع الافتتاحي أو حدًا أدنى كبير للرصيد أو فرض رسوم صيانة شهرية.

ماذا يفعل المصرف الذي أتعامل معه بأموالي؟

تستخدم البنوك أموالك لتمويل القروض للمستهلكين لهذا السبب أصبحت المنافسة بين البنوك للحصول على حسابات توفير جديدة شرسة. ومع ذلك هذا لا يعني أنك ستكسب عائدًا كبيرًا على أموالك في حساب التوفير.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-