أخطاء شائعة في عالم الاستثمار يجب تجنبها

 الاستثمار هو أحد الأجزاء الأكثر أهمية وإثارة للاهتمام في إدارة التمويل ينغمس المستثمرون في خيارات الاستثمار المختلفة للتمتع بحياة مالية صحية ولجني أرباح جيدة. كمستثمر، يمكنك أيضًا ارتكاب أخطاء شائعة في عالم الاستثمار قد تؤدي إلى إعاقة تخطيطك الاستثماري يجب تجنبها.

أخطاء الاستثمار-أخطاء شائعة في عالم الاستثمار

أخطاء شائعة في عالم الاستثمار

فيما يلي بعض الأخطاء الشائعة التي يجب تجنبها أثناء القيام في الاستثمار:

  • عدم وجود خطة مالية في عالم الاستثمار.
  • عدم طلب مشورة خبير استثمار.
  • عدم وجود فهم للاستثمارات.
  • عدم تنويع الاستثمار.
  • إهمال رسوم الاستثمارات.
  • عدم مراقبة استثماراتك.
  • التأخير في الاستثمار.
  • حسب توقيت السوق.
  • عدم تطابق نهج تخصيص الأصول.

عدم وجود خطة مالية في عالم الاستثمار

عالم الاستثمار هو قرار محفوف بالمخاطر وضخم عندما يتعلق الأمر بالأمور المالية. يحتاج إلى خطة مالية وأهداف مناسبة لاتخاذ خطوة قبل ان تقع في أخطاء عالم الاستثمار. الأشخاص الذين لديهم أهداف مالية صحية متفائلون بشكل عام بشأن تخطيطهم الاستثماري عند مقارنتهم بالآخرين لأنهم يدخرون أكثر مما ينفقون.

عدم طلب مشورة خبير استثمار

سواء كان التخطيط المالي أو أي جانب آخر متعلق بالتمويل، فمن المهم دائمًا طلب مشورة خبير للمضي قدمًا. قد يؤدي عدم الاقتراب من خبير لتخطيطك المالي أو عالم الاستثمار إلى أخطاء شائعة على مستقبلك المالي حيث يساعدونك ويدعمونك في اتخاذ قرارات مستقرة في اختيار أفضل منتج استثماري يناسب احتياجاتك وخالي من المخاطر لتثق به .

عدم وجود فهم للاستثمارات

قبل اتخاذ أي خطوة من خطوات الاستثمار، يجب أن يكون لديك فهم للاستثمار الذي ستقوم به قبل الوقوع في أخطاء الاستثمار. لذا ، أيًا كانت الفئة التي ترغب في الاستثمار فيها ، فمن الضروري أن تعرف ما الذي ستفعله وأين ستستثمر.

إهمال رسوم الاستثمار

تحتاج إلى مراقبة الرسوم التي تدفعها لاستثماراتك تفرض شركات الاستثمار المختلفة رسومًا مختلفة عندما تتعامل مع الاستثمارات التي يحصل فيها المخططون الماليون على نصيبهم أيضًا. إذا اخترت مخططًا ماليًا متطورًا وإذا استثمرت في شيء يتقاضى رسومًا عالية ، فسيتم استنزاف أموالك في أي وقت من الأوقات.

يجب أن تكون حكيماً في هذه الحالة وأن تختار خيار الاستثمار الذي يفرض عليك رسوم معاملات بحد أدنى أو بدون رسوم.

عدم تنويع استثماراتك

من أخطاء الاستثمار هو عدم تنويع الاستثمار إلى توزيع أموالك  بين أنواع مختلفة من الأصول مثل: الأسهم والسندات والنقد والعقارات وما إلى ذلك، بدلاً من التركيز على أصل واحد.

يؤدي القيام بذلك إلى حدوث خسارة أقل أو معدومة في استثمارك حيث يتم توزيع أموالك بين الأصول المختلفة وحتى إذا انخفضت قيمة الأصل الفردي ، فلا داعي للقلق حيث يمكنك الاعتماد على الأصول الأخرى الموجودة.

على سبيل المثال ، إذا انخفضت قيمة سوق الأوراق المالية، فيمكنك أن تكون واثقًا من وجود خيارات أخرى حيث توجد أموالك.

عدم مراقبة استثماراتك

بمجرد الانتهاء من استثمارك ، تقع على عاتقك مسؤولية الاهتمام بالاستثمارات ومراقبتها. يتوقف الكثير من الناس عن تتبع الاستثمار أو ما هو أسوأ من ذلك ، ويبدأون في مراقبة الاستثمار كثيرًا ويريدون إجراء بعض التغييرات قصيرة المدى فيه. قد يختلف ملف الاستثمار الذي لديك الآن بعد بضع سنوات. لذلك ، من الضروري لك مراجعة استثماراتك ومراجعتها كثيرًا لفهم أدائها وأيضًا لاتخاذ قرار بشأن المخاطرة بأهدافك المالية.

التأخير في الاستثمار

بعد الموازنة بين جميع إيجابيات وسلبيات اختيار الاستثمار ، يجب ألا تماطل في المضي قدمًا. يلعب هذا دورًا حيويًا عندما يتعلق الأمر بالاستثمارات طويلة الأجل. أيضًا من خلال نشاطك في استثماراتك ، يمكنك أن تشهد نمو رأس المال بمرور الوقت. شيء آخر مهم ومفيد يجب أخذه في الاعتبار هو القيام بأجزاء صغيرة من الاستثمارات بدلاً من تكوين دفعة واحدة في المرة الأخيرة.

حسب توقيت السوق

خطأ آخر يرتكبه المستثمرون هو الاستثمار وفقًا لحالة السوق. إنهم يقومون بجميع عمليات بيع وشراء الأسهم وفقًا للسوق ويشعرون أن هذه هي الإستراتيجية التي يجب اتباعها مع التداولات. يدخلون ويخرجون من السوق ويحققون أرباحًا من عدد كبير من الأسهم الموجودة.

لذلك ، من الأفضل دائمًا اختيار استراتيجية استثمار طويلة الأجل والحفاظ على أصولك في ظل تقلبات السوق. إنها حقيقة معروفة أن سوق الأسهم يتحسن بمرور الوقت. يمكنك الحصول على استثمار صحي إذا كان لديك القليل من الصبر والتصميم.

عدم تطابق نهج تخصيص الأصول

أثناء القيام بالاستثمار ، يجب أن يكون المرء متأكدًا من تخصيصات الأصول ونهج الاستثمار الذي سيصلون إليه قبل الوقوع في أخطاء الاستثمار. عادة ما يعتمد نهج الاستثمار للمستثمر على هدفه للاستثمار. إذا كان يخطط للتقاعد ، فعليه اختيار نهج استثمار طويل الأجل ، بينما إذا كان يريد ربحًا سريعًا ، فعليه اتباع نهج استثمار قصير الأجل. يعتمد تخصيص الأصول على نهج الاستثمار الذي ستختاره. يجب على المستثمر الحذر من نهج تخصيص الأصول والاستثمار قبل الشروع.

يمكنك أن تجني أموال من الاستثمار نتائج جيدة إذا تجنبت ارتكاب الأخطاء المذكورة أعلاه وخططت استثماراتك وفقًا لذلك.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-