كيف تبدأ تداول العملات الرقمية شرح كامل للعملات الإلكترونية

تداول العملات الرقمية والفرق بين انواع عملات التداول الرقمية ( العملات الإلكترونية )

يتضمن تداول العملات الرقمية عبر عقود ال-CFD على تحركات الأسعار عبر تداول عقود CFD، أو شراء وبيع العملات الأساسية من منصة تداول العملات. ستجد هنا شرح كامل حول تداول العملات الرقمية، وكيف تبدأ، ومنصات تداول العملات.

منصات تدوال العملات الرقمية- شرح تدوال العملات الرقمية

ما هو تداول العملات الرقمية؟وكيف يتم؟

تداول العملات الرقمية هو عملية المضاربة على تحركات أسعار العملات عبر حساب تداول العقود مقابل الفروقات، أو شراء وبيع العملات الأساسية عبر منصات التداول.

ما هي العملة الرقمية؟ وكيف تحصل عليها

العملة الرقمية هي شكل من أشكال العملات متاح فقط في شكل رقمي أو إلكتروني، وليس في شكل مادي. وتسمى أيضًا النقود الرقمية أو النقود الإلكترونية أو العملة الإلكترونية أو النقد السيبراني.

العملات الرقمية هي عملات لا يمكن الوصول إليها إلا من خلال أجهزة الكمبيوتر أو الهواتف المحمولة، لأنها موجودة فقط في شكل إلكتروني.

نظرًا لأن العملات الرقمية لا تتطلب وسيطًا، فهي غالبًا أرخص طريقة لتداول العملات. جميع العملات المشفرة هي عملات رقمية، ولكن ليست كل العملات الرقمية هي عملات مشفرة.

العملات الرقمية مستقرة ويتم تداولها مع الأسواق، في حين يتم تداول العملات الرقمية من خلال معنويات المستهلك والمحفزات النفسية في حركة الأسعار.

تداول عقود CFD على العملات الرقمية

تداول عقود CFD على العملات الرقمية عبارة عن مشتقات، والتي تمكنك من المضاربة على تحركات أسعار العملات المشفرة دون امتلاك العملات الأساسية. يمكنك الشراء (شراء) إذا كنت تعتقد أن قيمة العملة المشفرة سترتفع، أو الشراء القصير (البيع) إذا كنت تعتقد أنها ستنخفض.

كلاهما من المنتجات ذات الرافعة المالية، مما يعني أنك تحتاج فقط إلى إيداع وديعة صغيرة - تُعرف بالهامش - للحصول على تعرض كامل للسوق الأساسي. لا يزال يتم احتساب ربحك أو خسارتك وفقًا للحجم الكامل لصفقتك، لذلك ستزيد الرافعة المالية من الأرباح والخسائر.

منصات شراء وبيع العملات المشفرة

عندما تشتري العملات عبر منصة تداول العملات، فأنت تشتري العملة نفسها. ستحتاج إلى إنشاء حساب صرف، وطرح القيمة الكاملة للأصل لفتح مركز، وتخزين الرموز المميزة للعملات المعدنية في محفظتك الخاصة حتى تكون جاهزًا للبيع.

تجلب التبادلات منحنى التعلم الحاد الخاص بها حيث ستحتاج إلى التعامل مع التكنولوجيا المعنية وتعلم كيفية فهم البيانات. تمتلك العديد من منصات تداول العملات الرقمية أيضًا قيودًا على المبلغ الذي يمكنك إيداعه، في حين أن الحفاظ على الحسابات قد يكون مكلفًا للغاية.

سوق تداول العملات؟

سوق العملات المشفرة لا مركزية، مما يعني أنها لا تصدر أو تدعم من قبل سلطة مركزية مثل الحكومة. بدلاً من ذلك، يتم تشغيلهم عبر شبكة من أجهزة الكمبيوتر. ومع ذلك، يمكن شراء وبيع العملات الرقمية عبر منصات التداول وتخزينها في "محافظ".

على عكس العملات التقليدية، فإن العملات الرقمية موجودة فقط كسجل رقمي مشترك للملكية ، مخزنة على blockchain. عندما يريد المستخدم إرسال وحدات عملة رقمية إلى مستخدم آخر، فإنه يرسلها إلى المحفظة الرقمية لهذا المستخدم. لا تعتبر المعاملة نهائية حتى يتم التحقق منها وإضافتها إلى blockchain من خلال عملية تسمى التعدين. هذه أيضًا هي الطريقة التي يتم بها إنشاء الرموز المميزة للعملات الرقمية الجديدة.

ما هو blockchain؟

blockchain هو سجل رقمي مشترك للبيانات المسجلة. بالنسبة للعملات المشفرة ، هذا هو سجل المعاملات لكل وحدة من وحدات العملة المشفرة ، والذي يوضح كيف تغيرت الملكية بمرور الوقت. تعمل Blockchain عن طريق تسجيل المعاملات في "كتل" ، مع إضافة كتل جديدة في مقدمة السلسلة.

ما هو تعدين العملات الرقمية؟

تعدين Cryptocurrency هو العملية التي يتم من خلالها فحص معاملات العملة الرقمية الحديثة وإضافة كتل جديدة إلى blockchain.

كيف تبدأ تداول العملات الرقمية؟

مع IG ، يمكنك تداول العملات الرقمية عبر عقود CFD - المنتجات المشتقة التي تمكنك من التكهن بما إذا كانت العملة الرقمية التي اخترتها سترتفع أو تنخفض في قيمتها. يتم تحديد الأسعار بالعملات التقليدية مثل الدولار الأمريكي ، ولا يمكنك أبدًا امتلاك العملة الرقمية نفسها.

ما الفرق بين العملات الرقمية والعملات المشفرة؟

الفرق بين العملات الرقمية والعملات المشفرة هو أن الأخيرة لامركزية، مما يعني أنها لا تصدر أو تدعمها سلطة مركزية مثل البنك المركزي أو الحكومة. بدلاً من ذلك، تعمل العملات المشفرة عبر شبكة من أجهزة الكمبيوتر. العملات الرقمية لها جميع خصائص العملات التقليدية ولكنها موجودة فقط في العالم الرقمي. تصدر من قبل سلطة مركزية.

كم عدد الأنواع المختلفة لمحافظ العملات المشفرة؟

هناك خمسة أنواع رئيسية من محافظ العملات الرقمية، وهي محافظ سطح المكتب ومحافظ الهاتف المحمول ومحافظ الإنترنت ومحافظ الأجهزة والمحافظ الورقية. لا تحتاج إلى محفظة إذا كنت تتداول العملات الرقمية عبر حساب CFD ، فقط عند شرائها. تُستخدم المحافظ لتخزين العملات المشفرة وإرسالها واستلامها.

ما هي أول عملة معماة؟

أول عملة مشفرة كانت عملة البيتكوين. تم تسجيل نطاق البيتكوين في عام 2008 ، ولكن تمت المعاملة الأولى في عام 2009. تم تطويره بواسطة شخص يُدعى "ساتوشي ناكاموتو". ومع ذلك ، هناك تكهنات بأن ناكاموتو هو اسم مستعار لأن منشئ البيتكوين معروف بالسرية ، ولا أحد يعرف ما إذا كان "هو" شخصًا أو مجموعة.

هل تداول العملات الرقمية مربح

العملات الرقمية هي بديل للنقود التقليدية. اليوم ، تقبل بعض المنافذ العملات المشفرة كشكل من أشكال الدفع. ومع ذلك ، فإنها تحمل القليل من التشابه مع فئات الأصول الأخرى لأنها غير ملموسة ومتقلبة للغاية. يتم استخدامها بشكل أساسي من قبل المتداولين للمضاربة على الارتفاع والانخفاض في القيمة.

كم عدد أنواع العملات الرقمية الموجودة؟

هناك أكثر من 2000 عملة متاحة للبيع والشراء ، على الرغم من أن معظمها ليس له قيمة كبيرة. ومن بين هذه العملات ، البيتكوين ، والإيثر (الرمز المميز لشبكة الإيثيريوم) ، والريبل ، والبيتكوين كاش (فرع من البيتكوين) واللايتكوين من بين الأكثر قيمة من حيث القيمة السوقية.

تقدم IG التداول على تسعة من أكثر العملات المشفرة قيمة: البيتكوين ، بيتكوين كاش ، عملة البيتكوين الذهبية ، الإيثر ، الريبل ، اللايتكوين ، EOS ، النجمي (XLM) و NEO.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-