البتكوين عملة رقمية مشفرة

بتكوين عملة رقمية بيتكوين (₿)و بالانجليزي(Bitcoin) هي أول عملة مشفرة تم اختراع "البتكوين" عام 2008 كمكافأة لعملية تعرف باسم التعدين، وهو شكل لامركزي من النقد الرقمي .

مخترع البتكوين اختراع بيتكوين من قبل مجموعة من الاشخاص يطلق عليهم باسم ساتوشي ناكاموتو، وبداء استخدام العملة في عام 2009.

شكل العملة شكل عملة البتكوين لامركزي.

رمز العملةXBT، BTC، ฿.

البتكوين Bitcoin عملة بيتكوين

ماهو البتكوين

تم إطلاق العملة المشفرةBitcoin البتكوين في عام 2009 وهو شكل لامركزي من النقد الرقمي يلغي الحاجة إلى الوسطاء التقليديين مثل البنوك والحكومات لإجراء المعاملات المالية.

اسرار البتكوين

"اسرار البتكوين" يتم تشغيل Bitcoin من خلال مجموعة من تقنية نظير من شبكة الأفراد ، مثل المحررين المتطوعين الذين أنشأوا ويكيبيديا - والتشفير المستند إلى البرامج ، علم تمرير المعلومات السرية التي لا يمكن قراءتها إلا من قبل المرسل والمتلقي. يؤدي هذا إلى إنشاء عملة مدعومة برمز بدلاً من عناصر ذات قيمة مادية ، مثل الذهب أو الفضة ، أو بالثقة في السلطات المركزية مثل الدولار الأمريكي أو الين الياباني.

ساتوشي ناكاموتو الاسم المستعار لمنشئ البيتكوين الغامض ما نحتاجه هو نظام دفع إلكتروني يعتمد على إثبات التشفير بدلاً من الثقة ، مما يسمح لأي طرفين راغبين بالتعامل مباشرة مع بعضهما البعض دون الحاجة إلى طرف ثالث موثوق به" ، الذي لا يزال مجهولاً - في مستند تقني يقدم تقنية مفتوحة المصدر.

سعر عملة البيتكوين

تجاوز سعر البيتكوين العملة المشفرة الأولى والأكثر شهرة في العالم-23000 دولار بعد تداولها عند مستوى منخفض يصل إلى 3237 دولارًا في ديسمبر 2018. ومع ارتفاع الأسعار ، يزداد الاهتمام العام بشراء البيتكوين. أول شيء يجب معرفته: جميع الاستثمارات تنطوي على مخاطر ، لكن العملات المشفرة التجريبية مثل البيتكوين هي من بين أكثرها خطورة. لا تستثمر أبدًا أكثر مما يمكنك تحمل خسارته.

فتح محفظة بتكوين

تخزن البتكوين في محفظة بتكوين يمكن تخزين عملات البيتكوين في نوعين من المحافظ الرقمية هما Hot Wallet، و Cold wallet

  • Hot Wallet: يتم تخزين العملة الرقمية في السحابة في بورصة أو مزود موثوق به ، ويمكن الوصول إليها من خلال متصفح الكمبيوتر أو تطبيق سطح المكتب أو الهاتف الذكي.
  • Cold wallet: جهاز محمول مشفر يشبه إلى حد كبير محرك أقراص الإبهام الذي يسمح لك بتنزيل وحمل عملات البيتكوين الخاصة بك.

شراء البتكوين

يمكن شراء البتكوين العملة المشفرة بأربع طرق هي:

  • تبادل العملات المشفرة
  • تعدين البيتكوين
  • سماسرة الاستثمار
  • أجهزة الصراف الآلي بيتكوين

تبادل العملات المشفرة: هناك عدد من التبادلات في الولايات المتحدة وخارجها. Coinbase هي أكبر بورصة للعملات المشفرة في الولايات المتحدة ، حيث يتم تداول أكثر من 30 عملة مشفرة.

تعدين البيتكوين: يمكنك كسب عملات البيتكوين من خلال التعدين ، ولكن الخبرة الفنية المطلوبة وتكلفة الكمبيوتر تجعل هذا الخيار بعيدًا عن متناول معظم الأشخاص.

سماسرة الاستثمار: كان Robinhood أول وسيط استثمار رئيسي يقدم Bitcoin وغيرها من العملات المشفرة ( Robinhood Crypto متاح في معظم الولايات الأمريكية ، ولكن ليس كلها). تقدم Tradestation و eToro و Sofi Active Investing أيضًا تداول العملات المشفرة في معظم الولايات الأمريكية.

أجهزة الصراف الآلي بيتكوين: يوجد أكثر من 7000 جهاز صراف آلي بيتكوين في الولايات المتحدة (ابحث عن رادار Coin ATM للعثور على واحد بالقرب منك

مخاطر البيتكوين

مع فئة الأصول المضاربة في سعر عملة البيتكوين، من الأفضل أن تبدأ بالسبب الذي يجعلك حذرًا من مخاطر عملة البيتكوين

تقلب الأسعار: كان ارتفاع أسعار البيتكوين في عام 2017 مدفوعًا بمخاطر الذين اندفعوا إلى سوق البيتكوين ، كما ناقش كتاب فريق NerdWallet في ذلك الوقت . تعتبر المكاسب الأخيرة أخبارًا جيدة إذا اشتريت Bitcoin في ديسمبر 2018 ؛ أولئك الذين اشتروا في عام 2017 عندما كان سعر البيتكوين يتسابق نحو 20000 دولار كان عليهم الانتظار حتى ديسمبر 2020 لاسترداد خسائرهم.

مخاوف القرصنة: بينما يقول المؤيدون أن تقنية blockchain وراء Bitcoin أكثر أمانًا من عمليات تحويل الأموال الإلكترونية التقليدية ، كانت محافظ Bitcoin الساخنة هدفًا جذابًا للمتسللين. كان هناك عدد من الاختراقات البارزة ، مثل الأخبار الصادرة في مايو 2019 عن سرقة أكثر من 40 مليون دولار من عملات البيتكوين من عدة حسابات عالية القيمة على منصة تبادل العملات الرقمية Binance (قامت الشركة بتغطية الخسائر).

استخدام محدود (لكن متزايد): في مايو 2019 ، انضمت شركة الاتصالات العملاقة AT&T إلى شركات مثل Overstock.com و Microsoft و Dish Network في قبول مدفوعات البيتكوين. لكن هذه الشركات هي الاستثناء وليس القاعدة.

غير محمي من قبل SIPC: تؤمن شركة حماية المستثمر في الأوراق المالية للمستثمرين ما يصل إلى 500000 دولار في حالة فشل الوساطة أو سرقة الأموال ، لكن هذا التأمين لا يغطي العملات المشفرة.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-