ما هي العملات الرقمية المشفرة

العملات الرقمية (أو "العملة المشفرة") هي عملة رقمية يمكن استخدامها في شراء السلع والتداول، ولكنها تستخدم دفتر الأستاذ عبر الإنترنت مع تشفير قوي لتأمين المعاملات عبر الإنترنت. تلقي العملات الرقمية الكثير من الاهتمام الخاضعة للتنظيم وهو التداول من أجل الربح، حيث يدفع المضاربون الأسعار في بعض الأحيان إلى الارتفاع.

ما هي العملات الرقمية المشفرة 2023

العملة الرقمية المشفرة هي شكل من أشكال الدفع التي يمكن استبدالها عبر الإنترنت بالسلع والخدمات. أصدرت العديد من الشركات عملة رقمية خاصة، والتي تسمى غالبًا الرموز المميزة، ويمكن تداولها خصيصًا للسلعة أو الخدمة التي تقدمها الشركة. فكر في الأمر كما لو كنت تستخدم رموز ألعاب الورق أو رقائق الكازينو. ستحتاج إلى تبادل العملة الحقيقية مقابل العملة المشفرة للوصول إلى السلعة أو الخدمة.

ما هي العملات الرقمية المشفرة

تعمل العملات الرقمية باستخدام تقنية تسمىBlockchain هي تقنية لامركزية منتشرة عبر العديد من أجهزة الكمبيوتر التي تدير وتسجيل المعاملات جزء من جاذبية هذه التكنولوجيا هو أمنها.

كم عدد العملات الرقمية ؟ ما هي قيمتها؟

يتم تداول أكثر من 6700 عملة رقمية مشفرة مختلفة بشكل عام ، وفقًا لموقع CoinMarketCap.com ، وهو موقع ويب خاص بأبحاث السوق. تستمر العملات المشفرة في الانتشار، وجمع الأموال من خلال عروض العملات الأولية، أو ICOs. بلغت القيمة الإجمالية لجميع العملات في 13 أبريل 2021 أكثر من 2.2 تريليون دولار وفقًاCoinMarketCap وبلغت القيمة الإجمالية لجميع عملات البيتكوين العملة الرقمية الأكثر شيوعًا حوالي 1.2 تريليون دولار.

لماذا تحظى العملات الرقمية المشفرة بشعبية كبيرة؟

تجذب العملات المشفرة مؤيديها لعدة أسباب. فيما يلي بعض من أشهرها:

  • يرى المؤيدون ان العملات الرقمية مثل البيتكوين كعملة المستقبل ويسارعون لشرائها الآن، على الأرجح قبل أن تصبح أكثر قيمة
  • يحب بعض المؤيدين حقيقة أن العملة المشفرة تمنع البنوك المركزية من إدارة المعروض النقدي، حيث تميل هذه البنوك بمرور الوقت إلى تقليل قيمة الأموال عن طريق التضخم
  • الداعمون الآخرون مثل التكنولوجيا وراء العملات المشفرة blockchain لأنها نظام معالجة وتسجيل لامركزي ويمكن أن تكون أكثر أمانًا من أنظمة الدفع التقليدية
  • يحب البعض العملات الرقمية لأن قيمتها ترتفع ولا يهتمون بقبول العملات على المدى الطويل كوسيلة لتحريك الأموال.

ما هي أفضل العملات الرقمية للاستثمار ؟

قد ترتفع اسعار العملات الرقمية لكن العديد من المستثمرين يرونها مجرد تخمينات وليست استثمارات حقيقية. السبب؟ تمامًا مثل العملات الحقيقية، لا تولد العملات المشفرة أي تدفق نقدي لذلك لكي تحقق الربح يتعين على شخص ما أن يدفع مقابل العملة أكثر مما تدفعه.

هذا ما يسمى الاستثمار في العملات الرقمية. قارن ذلك بالأعمال التي تتم إدارتها بشكل جيد، مما يزيد من قيمتها بمرور الوقت من خلال زيادة الربحية والتدفقات النقدية للعملية.

بالنسبة لأولئك الذين يرون العملات المشفرة مثل Bitcoin كعملة المستقبل ، تجدر الإشارة إلى أن العملة تحتاج إلى الاستقرار حتى يتمكن التجار والمستهلكون من تحديد السعر العادل للسلع. لم تكن Bitcoin وغيرها من العملات المشفرة مستقرة على الإطلاق خلال معظم تاريخها. على سبيل المثال ، بينما تم تداول Bitcoin بما يقرب من 20000 دولار في ديسمبر 2017 ، انخفضت قيمتها بعد ذلك إلى حوالي 3200 دولار بعد عام. بحلول ديسمبر 2020 ، تم تداوله عند مستويات قياسية مرة أخرى.

هذا التقلب في أسعار العملات يخلق معضلة. إذا كانت قيمة عملات البيتكوين أكثر بكثير في المستقبل ، فمن غير المرجح أن يقوم الناس بإنفاقها وتداولها اليوم ، مما يجعلها أقل قابلية للتطبيق كعملة. لماذا تنفق عملة البيتكوين في حين أنها قد تساوي ثلاثة أضعاف قيمتها العام المقبل.

ما هو قانون العملات الرقمية

ليس هناك شك في أنها قانونية في الولايات المتحدة على الرغم من أن الصين حظرت استخدامها بشكل أساسي. وفي النهاية يعتمد ما إذا كانت قانونية على كل دولة على حدة. تأكد أيضًا من التفكير في كيفية حماية نفسك من المحتالين الذين يرون في العملات الرقمية فرصة لإغراء المستثمرين. كما هو الحال دائما ، احذر المشتري.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-