أفضل العملات الرقمية للتخزين 2023

على الرغم من شهرتها فإن Bitcoin ليست هي الكلمة الأخيرة في مجال تخزين العملات الرقمية فقد ظهر المقلدون والمبتكرون والشركات الفرعية بأعداد كبيرة. وهناك أكثر من 7000 عملة رقمية في السوق اليوم. إليك أفضل العملات الرقمية للتخزين في عام 2023.

أفضل العملات الرقمية للتخزين 2021

ما هي أفضل العملات الرقمية للتخزين 2023

إليك قائمة تضم أسعار أفضل العملات الرقمية للتخزين 2021

  • البيتكوين (BTC)
  • بيتكوين كاش (BCH)
  • إيثريوم (ETH)
  • مجمع (COMP)
  • بولكادوت (DOT)

البيتكوين (BTC)

البيتكوين عملة رقمية وهي من أفضل العملات القابلة للتخزين تخزن العملة في محافظ سيطرت Bitcoin على السوق منذ أن تم تعدين أول عملات البيتكوين في يناير 2009. ارتفعت أسعار العملة المشفرة إلى أكثر من 60،000 دولار في أبريل 2021 بقيمة سوقية تزيد عن 1 تريليون دولار مما يعني أن البيتكوين تمثل أكثر من 45٪ من سوق تداول العملات المشفرة.


تقرب عملة البتكوين 70٪ من تخزين العملات الرقمية مما يشير إلى أن العملات المشفرة الأخرى قد تكون في ارتفاع. يقول Garrette Furo ، مستشار blockchain يعمل مع شبكة Cosmos Network: "يتم التعرف على Bitcoin على نطاق واسع من قبل مديري صناديق البنوك على أنها وسيلة تحوط ضد التضخم وعدم استقرار الاقتصاد الكلي". "في نفس الوقت Bitcoinأصبح "المعيار الذهبي" الحرفي في التمويل اللامركزي ، حيث يتم استخدامه كضمان للعملات المستقرة والقروض وغير ذلك.

بيتكوين كاش (BCH)

تعتمد تخزين العملات الرقمية مثل Bitcoin على تقنية blockchain التي تخزن معلومات حول معاملات التشفير ضمن "كتل" من البيانات التي يمكن أن تحتوي على 1 ميغا بايت من البيانات. مع ازدياد العملة امتلأت كتل البيانات هذه مما أدى إلى إبطاء معاملات البيتكوين وزيادة رسوم المعاملات.


اقترح بعض مطوري Bitcoin حلا من شأنه أن يقلل بشكل فعال من كمية البيانات المطلوبة في كل كتلة لكن يعتقد البعض الآخر أن هذا من شأنه أن يضر بسلامة العملة المشفرة. لذلك قاموا بإنشاء نسختهم الخاصة من Bitcoin في أغسطس 2017 وأطلقوا عليها Bitcoin Cash. يحتوي Bitcoin Cash على كتل يمكنها تخزين 8 ميغابايت من البيانات مما يسمح بإجراء معاملات أسرع وأكثر تواتراً برسوم أقل. قد تكون Bitcoin Cash أحدث وأقل شهرة من سابقتها ولكن قابلية التوسع تعني أن لديها إمكانات لا تصدق للنمو وتضعها في وضع التشغيل للحصول على أفضل عملة مشفرة. بدأت BCH في عام 2023 التداول بأقل من 500 دولار لكنها قفزت مؤخرًا إلى أكثر من 1500 دولار.

إيثريوم (ETH)

واحدة من أفضل العملات الرقمية للتخزين 2023 الرئيسية وراء العملات المشفرة هي لامركزية العملة. تأخذ Ethereum هذه الخطوة إلى الأمام بدلا من إضفاء اللامركزية على المال فإن هدفها هو إضفاء اللامركزية على الإنترنت عن طريق استبدال الخوادم بنظام عالمي من العقد وإنشاء كمبيوتر واحد للعالم بأسره.


Ethereum عبارة عن منصة برمجية تعتمد على تقنية blockchain حيث يمكن للمستخدمين تبادل عملة مشفرة تسمى ether. أصبحت إيثر واحدة من أشهر العملات المشفرة في العالم ، حيث تجاوزت قيمتها السوقية 400 مليار دولار. السحب الحقيقي هو المنصة نفسها نجاح Ethereum ، مع ما يقرب من 500٪ مكاسب هذا العام ، "يمكن أن يعزى جزئيًا إلى النمو السريع في التكنولوجيا التي تستخدم Ethereum blockchain مثل التمويل اللامركزي (DeFi) و ( الرموز غير القابلة للاستبدال) ، "يقول فايس. أحد المساهمين الآخرين هو ترقية النظام المعروفة باسم برلين هارد فورك ، والتي تم إطلاقها في أبريل 2023 ، والتي" حسنت استخدام رسوم المعاملات ، وحسنت أمان الشبكة وسمحت ببعض أنواع المعاملات الجديدة ، "كما يقول. يضيف وايس أن هناك ترقية أخرى ، تسمى شوكة لندن الصلبة ، المقرر إجراؤها في صيف 2023 ، المستقبل القريب لـ ETH يبدو مشرقًا.

مجمع (COMP)

يقول فورو COMP عبارة عن منصة إقراض على Ethereum وقد نقلت المساحة إلى الأمام بمعنى أن المستخدمين لم يعودوا بحاجة إلى بيع أصولهم المشفرة من أجل الحصول على السيولة لأنشطة أخرى.


COMP هو الرمز الأصلي على تلك المنصة و "يستخدم لتحديد وظائف الحوكمة على المنصة مثل أسعار الفائدة ونسب الضمانات وغيرها من الخصائص ذات الصلة بالشبكة" ، كما يقول. يضيف فورو أن ما يجعل شركة COMP جديرة بالملاحظة - بخلاف حقيقة أنها تمثل ابتكارًا ضخمًا في DeFi - هي شفافية الفريق المؤسس في توضيح نواياهم للبدء بوظائف مركزية أكثر وتفريغ المسؤوليات وإدارة الحوكمة لحاملي الرموز بمرور الوقت.

بولكادوت (DOT)

يقول جريج المحلل المالي المعتمد والمدير التنفيذي لصناديق Osprey - التي تقدم Osprey Bitcoin Trust وهو صندوق بيتكوين يتم تداوله علنًا في الولايات المتحدة إن أفضل عملة مشفرة للاستثمار هي Polkadot.


فريق Osprey متحمس جدًا بشأن DOT لدرجة أنه أطلق مؤخرًا Osprey Polkadot Trust ، الذي يستثمر حصريًا في DOT ومتاح للمستثمرين المعتمدين. يقول: "في Osprey ، تتمثل أطروحتنا في أن Polkadot هو تطور تقنية blockchain التي ستمكن من تحقيق قفزة كبيرة إلى الأمام في تطبيق اللامركزية على الإنترنت". "سرعة وأمن وحوكمة وزارة النقل كلها من أحدث التقنيات." ويضيف أن البلوكشين على منصتها يمكن أن تتوسع على الفور على المستوى العالمي. تأسست DOT في عام 2016 من قبل Peter Czaban و Robert Habermeier و Gavin Wood ، الذين شاركوا أيضًا في تأسيس Ethereum ، وارتفعت لتصبح ثامن أكبر عملة مشفرة اليوم.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-